أفضل مواقع الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية

 أفضل مواقع الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية 



اذا كنت من المهتمين بالجغرافيا والمساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية ، سنعرض لك اليوم مجموعة من المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في البحث عن الكتب والرسائل العلمية والدروس والشروحات وبرامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية .

الجغرافيا من أهم العلوم التي تدخل في شتى مجالات الحياة ، بل ولا بد من الاعتماد على الجغرافيون في مختلف المجالات التخطيطية ، وتعتبر الجغرافيا من اقدم العلوم دراسة وأهمها على الإطلاق.

تتنوع مجالات وفروع الجغرافيا ما بين الجغرافيا الطبيعية ، وتتعدد تخصصاتها ما بين المناخ، والتربة، والنبات الطبيعي، والبنية والتضاريس، وجغرافية البيئة ، والجيولوجيا، والجيمورفولوجيا - وايضا الجغرافيا البشرية وتهتم بدراسة السكان والعمران إاى جانب الجغرافيا السياسية ، والجغرافيا الاقتصادية وتشمل الزراعة، والصناعه، والتجارة، والنقل ، والطاقة ، والمعادن ، والسياحة . اضف إلى ذلك مجموعة من فروع الجغرافيا الجديدة مثل الجغرافية الطبية، وجغرافية الانتخابات ، وغيرها فكما ذكرنا ان الجغرافية من العلوم التي تدخل في شتى مناحي الحياة .

الهدف من هذا الموضوع هو محاولة عرض أهم المواقع الإلكترونية التي تهتم بالجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية ومن خلالها يمكنك تحميل كل ما تبحث عنه في الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية - تابع معنا : 

الموقع الأول : خزانة الجغرافيا 

وهو موقعنا الحالي ، موقع الكتروني يهتم بنشر كل ما يخص الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، ويقسم الموقع إلى مجموعة من الأقسام - الجغرافيا الطبيعية، الجغرافيا البشرية، الجغرافيا الاقتصادية، الرسائل العلمية، الكتب والمعاجم، الأبحاث، نظم المعلومات الجغرافية ، المساحة والخرائط ، البرامج .

الموقع الثاني: كوكب المنى 

كوكب المنى موقع متخصص في نشر الكتب والرسائل العلمية والدروس والشروحات في مجالات عدة ، وأهمها مجال الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، يعد من اضخم المواقع في المنطقة العربية في نشر كل ما يتعلق بالجغرافية من دروس وشروحات ، ورسائل علمية في كل فروع الجغرافيا، والمساحة والخرائط ، الموقع من المواقع الرائدة في مجال الجغرافيا ويتابعه الكثير من الاشخاص المهتمين في الوطن العربي ، يمكنك من خلاله تحميل آلاف من الكتب والرسائل العلمية والابحاث والقواميس والمعاجم ، والخرائط والطبقات والدروس والشروحات .. يمكنك الدخول للموقه من هناااا وتحميل كل ما تريد .

 الموقع الثالث : الجغرافيا دراسات وابحاث جغرافية 

من اهم مواقع التعلم الخاصة بالجغرافية ، موقع يهتم بنشر الكتب والرسائل العلمية في الجغرافية ،وهو الموقع الخاص بالدكتور عبد الصادق حمد ، موقع أكثر من رائع ومتميز في مجال الجغرافية ، ويمكنك الدخول للموقع من هنا.


الموقع الرابع : الجغرافيون العرب 

مدونة الكترونية على الإنترنت ، تهتم بنشر كل ما يتعلق بالجغرافية من كتب وابحاث ورسائل علمية، وبرامج في المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية .. كما تتيح المدونة للمستخدمين مشاركة الموضوعات والملفات ، ويمكنك الدخول من هنا

الموقع الخامس : said gis

من مواقع الجغرافية التي تهتم بدروس نظم المعلومات الجغرافية، والكتب والابحاث،وايضا برامج نظم المعلومات الجغرافية ، يمكنك الاطلاع على الموقع من هنااا

الموقع السادس: Gis zaghlol

من المواقع الخاصة بنشر الكتب في مجال الجغرافية، ونشر الدراسات الخاصة بنظم المعلومات الجغرافية، وتحميل برامج نظم المعلومات الجغرافية والخرائط ، ويمكنك الدخول للموقع من هنا

الموقع السابع : المعرفة الجغرافية 

موقع كتب ومقالات في الجغرافية، يقدم مجموعه مميزة من كتب الجغرافيا، والمقالات ، ومجموعه من الخرائط والطبقات التي يمكن تحميلها ، ويمكنك الدخول للموقع من هنا  

الموقع الثامن : gis4you

هو موقع يتخصص في تحميل قواعد البيانات، فاذا كنت مهتم بالخرائط الرقمية والطبقات وقواعد البيانات يمكنك الاطلاع على هذا الموقع ، وتجدون رابط الدخول هنا


هذه محاولة لعرض أهم المواقع العربية المتخصصة في الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، وسنعمل على تحديث القائمة بعد ذلك ، ويمكنك الاشارة في التعليقات الى مواقع اخرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-