تحميل كتاب جغرافية دول البحر المتوسط

  


تحميل كتاب جغرافية دول البحر المتوسط مجانا Pdf 

تحميل كتاب جغرافية دول البحر المتوسط مجانا Pdf ، استكمالا لسلسلة تحميل كتب جغرافية Pdf نقدم لكم في هذه المقالة تحميل كتاب جغرافية دول البحر المتوسط Pdf من تأليف الدكتور يسري الجوهري. 

محتويات كتاب جغرافية دول البحر المتوسط Pdf 

يعتبر حوض البحر المتوسط بؤرة اشعاع حضاري ، فعلي جنباته نهضت حضارات عملاقة منذ أن عرف الانسان انسانيته حيث شهد ساحله الأوروبي قيام الحضارات اليونانية والرومانية كما ازدهر على ساحله الفينيقي حضارة الأرز في حين قامت على ساحله الجنوبي حضارة مصر الفرعونية. 

وقد قام البحر المتوسط المدرسة الأولى التي تعلم فيها الانسان فنون الملاحة وذلك بفضل طبيعة مياهه الهادئة وملاءمة الظروف الجغرافية المحيطة بشوائه للاتجاه صوبه. 

ونظرا لأهمية الكبيرة التي تحتلها دول حوض البحر المتوسط في مجال السياسة والاقتصاد فقد هدف الكتاب لإبراز الملامح الجغرافية الرئيسية لحوض البحر المتوسط والتعرف علي السمات المميزة لوحداته الجغرافية المشتركة في السواحل المطلة عليه والتي ترتبط معه بروابط جغرافية مشتركة. 
وقد انقسم هذا الكتاب الي أربعة أبواب رئيسية تناول الأول منها دراسة الملامح المشكلة لجغرافية حوض البحر المتوسط بينما تعرض الباب الثاني لدراسة دول البحر المتوسط الاوربية ثم الباب الثالث لدراسة دول الساحل الشرقي للبحر المتوسط بينما انفرد الباب الرابع باعطاء صورة من جغرافية دول ساحله الجنوبي. 

هذا وقد زود الكتاب بعدد كبير من الخرائط التي تساعد القارئ على التعرف على ادراك ابعاد المسرح الجغرافي لحوض البحر المتوسط. 

معلومات عن كتاب جغرافية دول البحر المتوسط Pdf 

  • اسم الكاتب:- يسري الجوهري. 
  • القسم:- تحميل كتب جغرافية Pdf
  • عدد الصفحات:- 330 صفحة. 
  • اللغة:- العربية. 
  • عدد ملفات التحميل:- ملف واحد Pdf. 
جميعُ الحقوقِ محفوظة للمؤلف ، وأيُ اقتباسٍ أو إعادة طبع أو نشر في أي صورةٍ كانت ورقيةً أو بأية وسيلةٍ سمعية أو بصريةٍ دون إذن كاتبي من المؤلف؛ يعرض صاحبة للمسألة القانونية. 
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-