هل سمعتم يوما بـالعراقيون التنزانيون أو اهل عراقوIraqw ؟

 

 هل سمعتم يوما بـالعراقيون التنزانيون
أو اهل عراقوIraqw ؟


من هم أهل عراقو ؟


هل سمعتم يوما بـالعراقيون التنزانيون🇹🇿🇮🇶️  أو اهل عراقوIraqw ؟

مجموعة عرقية من أصل عراقي🇮🇶 في تنزانيا🇹🇿️ ، هؤلاء يتكونون من نصف مليون مواطن ويتكونون من ٢٠٠ عشيرة في محافظات مبولو. هنالك شيء غريب جدا عنهم، يرفضون أن يسموا أنفسهم أي شي آخر غير أنهم #عراقيون ويقولون أنهم من أهل سومر وعندهم معلومات عن تاريخهم الذي يثير الدهشة؛ يعرفون أسامي مدن تاريخيه في العراق، حافظين الأساطير عن الآلهات وحكام سومر التي مكتوبة في كتب التاريخ  وعندهم كثير من ألاشياء التي تقربهم من العراقيين وبعيدين من بقية الأفارقة؛ طريقة زراعتهم بالضبط كـ اهل_سومر، الأكلات_العراقية وحتى يستخدمون الآلات الموسيقية مثل الخشبة، الربابة و السنطور التي كلها أختراعات في زمن سومر. 


✓ ما سبب تركهم العراق:

يقولون السبب إلى ترك العراق كان الازدحام الزراعي في سومر ولذلك تركو أرضهم لبحث أماكن أخرى قبل ٣٠٠٠ سنة و حافظوا وفضلوا هويتهم #العراقية من ذلك الوقت.

المؤرخون والعلماء بالعلوم  الاجتماعية و الأنثروبولوجيا يتساءلون عن هذا الموضوع ولا يجدون أجوبة لهذه الأسئلة:

من أين يعرفون الحكمة السومرية؟ القصص، التاريخ والاساطير؟ طريقة الزراعة؟ الآلية الموسيقية؟ كل هذه ألاشياء مكتوبة في كتب التاريخ ولكننا نعرف هذه الأشياء من قبل ١٠٠ سنة بعد وجود الإثار اما  "أهل عراقو" من أفقر مواطني تنزانيا، ٩٠ % منهم أميون فلا يستطيعون القراءة  والكتابة... فهذه المعلومات من أين؟ وعندما تسألهم عن العراق يقولون "بلد #أور"، "أهل الحكمة" و"بلاد الأم" ولكن لا يعرفون شيئا عن دولة العراق الآن، ومازالوا  يسمونها   الإمبراطورية ويشعرون بأنهم مختلفون وأفضل من بقية الأفارقة.


✓ #أهل_عراقو ماهو #DNA مالتهم ؟

لقد اثبتت تحاليل مادة (DNA) التي أجراها (#تيشكوف) عام 2009 لشريحة كبيرة من عناصر هذه القبائل. انهم ينتمون جينياً إلى الأصول الآسيوية (العربية) المختلطة بالأصول الأفريقية، بمعنى أنهم أصبحوا الآن بحكم الاختلاط والتعايش الطويل من الفئات #الأفروآسيوية (#AfroAsiatic ).


™ لكن موقع #Wikipedia حول مادة Iraqw people بالإنكليزية يعتبرهم شعب من أصول كوشية نيلية من قبائل #البانتو واصلهم من السلالة E الحامية ب DNA ولا يذكر اي ربط لهم بالعراق عند ذكرهم :

https://en.m.wikipedia.org/wiki/Iraqw_people


#اتموبيديا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-