كتاب مسجد في ميونيخ - النازيون وكالة الإستخبارات المركزي وبزوغ نجم الإخوان المسلمون في الغرب pdf

 


كتاب مسجد في ميونيخ - النازيون وكالة الإستخبارات المركزي وبزوغ نجم الإخوان المسلمون في الغرب pdf


عنوان الكتاب : مسجد في ميونيخ ( النازيون - وكالة الإستخبارات المركزية وبزوغ نجم الإخوان المسلمين في الغرب )
تأليف : اين جونسون
الكتاب من تصويري
#نبذة_عن_الكتاب
المؤلف قسم كتابه إلى ثلاثة أجزاء
١- حروب ساخنة
ويضم الفصول: "الجبهة الشرقية"، "المتخصص في التاريخ التركي"، و"الأنموذج النازي الأصلي". هذا القسم تاريخي ويبحث بتفاصيل مهمة بدء علاقة الغرب بالحركات الإسلامية، حيث يتتبع الكاتب تاريخ نشوئها أو ولادتها إلى الحرب العالمية الثانية ورغبة ألمانيا في كسب مسلمي الاتحاد السوفياتي إلى جانبها بعد أن رصدت استياءهم من معاملة حقبة ستالين لهم ولدينهم.
٢-حروب باردة
يضم تسعة فصول عناوين بعضها دالة، ومنها على سبيل المثال: "إحياء وزارة الشرق/الفصل الرابع" [الإشارة هنا إلى وزارة الشرق الألمانية في العهد النازي التي كانت مسؤولة عن إدارة شؤون وسكان جمهوريات الاتحاد السوفياتي الآسيوية الإسلامية]، "مفتاح العالم الثالث/الفصل الخامس"، "تعلم دروسهم/الفصل السادس"، "تصرف سياسي حذق، إقرار الجامع/الفصل السابع"، "وصول د. سعيد رمضان/الفصل الثامن"، "زواج مصلحي/الفصل التاسع"، "فقدان السيطرة/الفصل الثاني عشر".
٣- حروب حديثة
الذي يحوي أربعة فصول عن المرحلة اللاحقة وتصور الكاتب لنوع العلاقة الواجب عقدها بين الولايات المتحدة/الغرب وحركات الإخوان المسلمين، في العالم العربي، منطلقًا من أن القسم الأكبر من المشاركين في هجمات سبتمبر/أيلول وقبلها على مركز التجارة العالمي، جاؤوا من أوروبا، المتساهلة، دومًا بحسب الكاتب، مع الحركات الإسلامية، وكانوا من المداومين في جامع ميونيخ. وهو يرى أن ذلك الجامع "خرّج"، حتى هجمات سبتمبر/أيلول، كثيرا من "الإرهابيين" المسلمين. 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -