مميز

تحميل أطلس الجزائر والعالم .pdf

 

 تحميل أطلس الجزائر والعالم .pdf

تحميل أطلس الجزائر والعالم .pdf



تحميل أطلس الجزائر والعالم مجانا ، تصميم الخرائط والإشراف الفني سمير بوريمة ، وتحرير النص الأستاذ الدكتور محمد الهادي. 

تشكل الأطالس الجغرافية أداة من أدوات المعرفة العلمية والثقافية في العصر الحديث ، فمع تسارع وتيرة التحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها العالم المعاصر ، تظهر الضرورة الملحة لإصدار الأطالس الجغرافية التي ترصد هذه التحولات والتي تتحري الدقة والتخصص ، وتقديم المعلومات المناسبة لفهم الأحداث العالمية. 

قامت دار الهدى بتقديم الطبعة الثانية من أطلس الجزائر والعالم ، وهي نتاج عمل علمي مدقق وموثوق ، ومجهود تقني كبير تطلب تعبئة وسائط متعددة ومتنوعة ، سواء من حيث جمع المادة أو من حيث تصميم الخرائط والأشكال والجداول الإحصائية ، وتقديمها بشكل منهجي ومنطقي ، وفق ما تتطلبه المناهج الحديثة المستعملة في تصميم الأطالس العالمية. 

وموضوع الأطلس كما يظهر من عنوانه مخصص للجزائر والعالم ، وهو من نوع الأطالس الشارحة التي تقوم بعرض خريطة ملحق بها شرحًا لمضمونها . وقد تم تفصيل محتوياته في تقسيم منهجي ومتدرج علما علي ثلاثة أقسام. 

خصص القسم الأول للجزائر ، وهو عمل فريد من نوعه وغير مسبوق بالنسبة للمكتبة الجزائرية والعربية ، من حيث وفرة المعطيات والبيانات الحديثة والخرائط الإنشائية حول كل مناحي الحياة الاقتصادية والعمرانية والسكانية والبيئية ، وهو بذلك يسد فراغا كبيرا في المعرفة العلمية والثقافية حول الجزائر. 

أما القسم الثاني فهو مخصص للعالم العربي ، ويضم خرائط متنوعة حيث خصت كل دولة عربية ببطاقة فنية تشمل الخصائص الطبيعية وأهم المؤشرات والموارد الاقتصادية وخصائص السكان. 

أما القسم الثالث والأخير فخصص لدراسة العالم سياسيا واقتصاديا وطبيعيا. 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-