كتاب السلام أولاً - تحديث مسارات السلام pdf

 

كتاب السلام أولاً - تحديث مسارات السلام pdf


عنوان الكتاب : السلام أولاً ( تحديث مسارات السلام ) 
تأليف : أوري سفير 
الكتاب من تصويري
#نبذة_عن_الكتاب 
يعكس السلام أكثر القيم الأساسية التي يتوق إليها الإنسان، وهي حق الحياة. فالسلام هو حق من حقوق الأب في الدفاع عن ابنه من الفقر والنزاع. والسلام هو شريعة من شرائع المجتمع التي تأمر الإنسان بوضع سلاحه.
ورغم أن بالإمكان أن نرى في السلام انعكاساً "لوضع الطبيعة"، فإن الحرب تبدو بمثابة الأمر الوحيد الدائم في التاريخ الإنساني، والسلام هو الهامش الزمني الفاصل بين الحروب، والحرب تثار بصورة مشروعة من أجل توفير الردود الشافية لصالح المجتمع.
لقد أسهمت التكنولوجية واقتصاد السوق الحر في تحويل العالم إلى قرية عالمية واحدة، هذا في الوقت الذي تشكل فيه ظاهرة العولمة عاملاً حيوياً قادراً على صنع السلام العالمي. ورغم ذلك فإن الثراء الفاحش نجم عن تضافر قوى العولمة وتكدس في دهاليز العالم المتحضر.
وفي الوقت الذي يواصل فيه المحظوظون وأولئك المتمتعون بالعولمة تكديس رؤوس الأموال والمعلومات والقوة والتمتع بالوصول إلى مستويات ثقافية لامثيل لها من وسائل الإعلام ومستوى الحياة وخلق ثقافات متعددة والتي هي بمثابة نتاج لهذه الظاهرة، فإن النصف الآخر من العالم لا زال يعيش في خضم واقع متنافر تماماً عن العالم الذي أشرنا إليه.فشعوب الدول غير النامية لازالت فقيرة وتعتورها الأمراض، بل والكثير من هذه الدول قائمة فقط من أجل إبقاء التعارضات. إن الهوة الآخذة في الاتساع بصورة دائمة بين دول العالم النامية والعالم المتطور تخلق مشكلة جديدة تهدد السلام العالمي. إن المزاوجة بين الفقر والأيديولوجيا المتطرفة وتطوير أسلحة الدمار الشامل يخلق مزيجاً مدمراً يزرع جذوره في الأرض الخصبة التي تمثلها الجماهير المحبطة والمنبوذة.


google-playkhamsatmostaqltradent