GRASS GIS (نظام دعم تحليل الموارد الجغرافية) تحميل البرنامج

 

 GRASS GIS (نظام دعم تحليل الموارد الجغرافية) تحميل البرنامج



 هو نظام معلومات جغرافية مجاني مفتوح المصدر يمكن استخدامه لمعالجة البيانات النقطية والمتجهة الطوبولوجية وبيانات الصور والرسوم البيانية.


👈تم ترخيصه وإصداره كبرنامج مجاني ومفتوح المصدر بموجب رخصة جنو العمومية (GPL). يعمل على أنظمة تشغيل متعددة ، بما في ذلك ماك أو إس و Windows وLinux . يمكن للمستخدمين التفاعل مع ميزات البرنامج من خلال واجهة مستخدم رسومية (GUI) أو عن طريق التوصيل بـ GRASS عبر برامج أخرى مثل QGIS . 👈 يمكن أيضًا التفاعل مع الوحدات مباشرة من خلال غلاف مصمم يقوم بتشغيله التطبيق أو عن طريق استدعاء الوحدات الفردية مباشرة من غلاف قياسي. أحدث إصدار مستقر (LTS) هو GRASS GIS 7 ، وهو متاح منذ عام 2015م

👈اعتبارًا من 2015, آخر نسخة مستقرة من GRASS GIS هي 7. تم إصدارها في عام 2015م بدلا من النسخة المستقرة الأقدم 6.4 والتي أصدرت في عام 2011م. الإصدار السابع أضاف العديد من الميزات الجديدة التي تتضمن دعم البيانات الضخمة, محرك سريع للمتجهات الثنائية والثلالثية الأبعاد, تحليل فعال لشبكات المتجهات. إطار عمل زمني والعديد من التحسينات الأخرى .


اعتبارًا من 2015, تطويرGRASS اتخذ مجريين: مستقر و تطويري . القسم المستقر مناسب لمعظم المستخدمين بينما القسم التطويري يستخدم لتجريب الميزات الجديدة.


رابط تحميل البرنامج : 

https://grass.osgeo.org/download/windows/

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -