النطاقات المستخدمة في القمر الصناعي لاندسات Landsat

 النطاقات المستخدمة في القمر الصناعي لاندسات  Landsat




النطاقات المستخدمة في القمر الصناعي لاندسات Landsat  على النحو التالي:

النطاق الأول / band1 " : 0.52- 0.45 (الأزرق) هذا النطاق جيد لدراسة المستنقعات المائية كما أنه جيد للتمييز بين التربة والنباتات؛ كما أيضاً جيد للتعرف على الطرق والمباني.   

النطاق الثاني /
 band 2" 0.60-0.52 ( الأخضر) هذا النطاق يوضح المناطق النباتية الخضراء بشكل جيد ويمكن أن يميز بين الأنواع النباتية مثلاً بين الغابات و الأعشاب كما يساهم في إيضاح بعض المعالم الأخرى مثل المباني وغيرها.

النطاق الثالث/
 band 3 " " 0.69-0.63 (الأحمر) هذا النطاق يعتبر من أهم النطاقات فهو يمكن أن يميز بين أنواع الغطاء النباتي وهو أيضاً جيد لإظهار حدود أنواع الترب وحدود التكوينات الجيولوجية.

النطاق الرابع /"
)" 0.90-0.76  band4  near infrared ) هذا النطاق يوضح يعكس كميات وغزارة النباتات  بشكل جيد كما أنه يوضح مناطق زراعة الحبوب ويميزها عن الترب من حولها كما أنه يظهر حدود المناطق المائية.

النطاق الخامس/ 
band 5"" 1.75-1.55 "(" (Mid infrared هذا النطاق يبين كمية المياه في النباتات ويعتبر جيد لدراسة الجفاف ودراسة نمو النباتات وحيويتها بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام هذا النطاق في التمييز بين مناطق السحاب والثلج.

النطاق السادس /
 band 6"( Thermal infrared) " 12.5-10.4 هذا النطاق يستخدم في تحديد كمية الحرارة المبعثرة من السطوح (علي هيئة أشعة تحت الحمراء) كما يحدد مكان  النشاطات الحرارية علي سطح الأرض. أيضا يساعد هذا النطاق في صنيف الغطاء النباتي وقياس المحتوى الرطوبي للتربة .

النطاق السابع/ band 7 " 2.35-2.08 "(( Mid-infrared هذا النطاق مفيد في الأساس للتفريق بين التركيبات الصخرية المختلفة والمعادن.     

تحميل من

↲   top4top
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-