كتاب الرعاية البيطرية لحيوانات المزرعة - الإرشاد البيطري .pdf

 

 كتاب الرعاية البيطرية لحيوانات المزرعة - الإرشاد البيطري .pdf



يريد المزيد من الناس معرفة مصدر طعامهم وكذلك الاهتمام بتربية الماشية. مع وجود المزيد من الأشخاص المهتمين ببدء مزرعة صغيرة أو امتلاك حصان ، من المهم فهم تربية الحيوانات الأساسية والاحتياجات التي تتطلبها الحيوانات للحفاظ على صحتهم. مع إزالة المزيد من الأجيال من المزرعة ، هناك العديد من المفاهيم الخاطئة التي يعتقد الناس عندما يتعلق الأمر بالماشية والخيول.


بالنسبة لجميع أنواع الحيوانات ، تعتبر التغذية والمياه أهم جانبين في الحفاظ على الحيوانات وتربيتها. جميع الأنواع لها متطلبات غذائية مختلفة وبعضها له نظام هضمي مختلف مقارنة بالآخرين. تحتاج جميع الحيوانات إلى مياه نظيفة وعذبة يوميًا. تتطلب الماشية في المتوسط 20-40 جالونًا من الماء يوميًا ، وتتطلب الخيول 20-25 جالونًا في اليوم ، وتتطلب الأغنام والماعز 3-5 جالونًا يوميًا. عند شراء العلف ، من المهم شراء علف معين. إذا كان لديك أغنام فلا تشتري علف الماعز على سبيل المثال. يعود هذا إلى المتطلبات الغذائية المختلفة للأنواع. مطلوب العلف التجاري من متاجر المزارع أن يكون لها ملصقات عليها ومعلومات حول مقدار إطعام كل حيوان. يرجى الانتباه إلى الملصقات للتأكد من أن حيواناتك تستهلك الكمية الصحيحة من العلف. ستتغير متطلبات تغذية الحيوانات على مدار العام وكذلك خلال مراحل الإنتاج المختلفة.


الإسكان

تعد مشاكل العظام أو العرج من المشكلات الشائعة لحيوانات المزرعة. يمكن التقليل من حالات الإصابة أو التهاب المفاصل أو تعفن القدم أو القدم الطنانة عن طريق السكن الجيد والآمن. قد تختلف النتائج الفردية - الحملان والأطفال ماكرون جدًا وحتى أفضل سياج أو انحياز للحظيرة يمكن أن يتسبب في الإصابة ...

تحتاج الأغنام والماعز إلى سياج قوي جيد ومقاوم للهروب. يجب ألا تكون هناك مسامير أو نتوءات في الأسلاك يمكن أن تسبب إصابة وعدوى التيتانوس. املأ الثقوب "الكسر للكاحل" كما تظهر لتحافظ على المرعى مستويًا ومستويًا. يجب تنظيف الفراش في الحظائر أو الحظائر بانتظام لتقليل مخاطر التطفل والأمراض المعدية ، ولتحسين النظافة. يختلف النوع المفضل وعمق الفراش حسب الأنواع ولكن القواعد العامة هي: تجنب المواد التي يحتمل أن تكون ضارة ، وتجنب المواد التي تنبعث منها الكثير من الأبخرة في الغلاف المغلق ، والحفاظ على عمق سميك إلى حد ما لتوفير وسادة كافية.



تدار الحيوانات المفترسة بشكل مختلف أيضًا عن الأنواع. يمكن حماية الدجاج بالكامل من خلال السكن إذا كان محاطًا من جميع الجوانب في حظيرة / حظيرة (بما في ذلك السقف! الحيوانات المفترسة على مستوى الأرض ليست هي الأشياء الوحيدة التي ستحاول الوصول إلى قطيعك). سيحرر العديد من عملائنا دجاجاتهم ، لذا إذا اخترت القيام بذلك ، فإنني أوصي بحبسها ليلاً عندما لا تشاهدها. تعد جروح عضة الكلاب من الأسباب الشائعة لزيارتنا للدجاج للحصول على رعاية عاجلة - يرجى التأكد من أن كلابك لا تعتقد أن حيوانات المزرعة الصغيرة الخاصة بك يجب أن تطاردها.


تَغذِيَة

العلف ليس بحجم واحد يناسب الجميع. يجب ألا تطعم قطيعًا من علف الطيور للطيور ولا يجب أن تطعم علف ماعز الألبان الذي ليس مخصصًا للماعز. تختلف احتياجات البروتين والألياف والمعادن الدقيقة والجزئية من السعرات الحرارية لكل نوع ولكل "وظيفة" قد يؤديها الحيوان. بعض الحيوانات هي ما أسميه "عاطلة عن العمل" وتحتاج إلى القليل جدًا من الحبوب أو لا تحتاج إلى أي حبوب إلى جانب المراعي الجيدة ، وقش العشب الجميل ، وكتلة معدنية أو خليط. تعتبر أوراق الجبن أو الدولارات التي لا تتكاثر مثالًا رائعًا للحيوانات "العاطلة عن العمل" ويمكن أن تعاني في الواقع من عواقب سلبية إذا تم إطعامها الكثير من الحبوب. نظرًا لأنهم يحصلون على سعرات حرارية أكثر مما يحتاجون ، فإنهم أكثر عرضة للإصابة بحصوات في المسالك البولية وانسداد (عدم القدرة على التبول) بالإضافة إلى السمنة التي تؤدي إلى مشاكل في العظام.


يمكن أن يؤدي خلط الكريات والخدش للدجاج إلى سوء التغذية لأنهم يفضلون أكل الخدش اللذيذ على حبيباتهم المتوازنة. هذا يمثل مشكلة لأن الخدش لا يوفر تغذية متوازنة وغالبًا ما يملأ الخدش ولا يأكل علفه الكامل. بمرور الوقت ستلاحظ الآثار السلبية لسوء التغذية.


يعد الحصول على المساحة المناسبة لحيواناتك أمرًا مهمًا أيضًا ويمكن أن يكون دورًا كبيرًا في التغذية. خاصة بالنسبة للحيوانات المرعى. المرعى ليس مجرد منطقة مسيجة. يجب أن تحتوي المراعي على الكثير من الأعلاف المرغوبة لاستهلاكها ، وليس الأوساخ أو الأعشاب الضارة التي لن تأكلها. بعض النباتات سامة للحيوانات ، لذلك من المهم معرفة النباتات التي تنمو في مراعيك. 

أيضا ، المراعي لها قدرة تحمل وهو أقصى عدد من الحيوانات التي يمكن للمراعي إطعامها. سيعتمد هذا العدد من مزرعة إلى أخرى ولكن بشكل عام ، فإن متوسط التوصية هو 2-3 فدان / بقرة ، و 1 فدان / 5 أغنام أو ماعز ، و 2-3 فدان / حصان. تعني المساحة الأقل للمراعي أنه يجب استكمال المزيد من العلف للحفاظ على متطلباتهم الغذائية. إذا أصبحت المساحات منخفضة جدًا أو تمت إدارة المراعي بشكل سيء ، فقد يؤدي ذلك إلى إنشاء مناطق مركزة من الطين أو السماد مما قد يؤدي إلى مخاوف بشأن رفاهية الحيوان حتى لو تم استكمال التغذية. جنبا إلى جنب مع المراعي والمساحة للحيوانات ، فإنها تحتاج أيضًا إلى مأوى من الشمس والحرارة والرياح والأمطار والعواصف وما إلى ذلك.



 الحرارة والشمس هما الشاغل الرئيسي. يمكن أن يتسبب ارتفاع درجة حرارة الحيوانات وتعرضها للإجهاد الحراري في خسارة ضارة. في معظم الأوقات ، ستكون الحيوانات خارج المراعي ، ولكن هناك أوقات قد يكون من الضروري فيها الاحتفاظ بالحيوانات في حظيرة أو حظيرة أو قطعة أرض. عندما يتعلق الأمر بهذه المواقف ، يجب أن تظل جميع مناطق السكن هذه نظيفة وصحية بالإضافة إلى تلبية الحد الأدنى من متطلبات التباعد لكل نوع في مراحل الإنتاج المحددة. سيؤدي سوء الإدارة إلى بيئة غير صحية وتوفير ظروف غير آمنة للحيوانات. تحتاج جميع المناطق والمراعي إلى سياج فوق المتوسط.


 ليس فقط لإبقاء الحيوانات في الداخل ولكن لإبعاد الحيوانات غير المرغوب فيها. يمكن أن تتطلب الأنواع المختلفة متطلبات سياج مختلفة ، لذلك من المهم فهم احتياجات كل نوع من الحيوانات. تأتي صحة الحيوان في المرتبة الثانية فيما يتعلق برعاية الحيوان. يمكن أن يكون عدم توفير الرعاية لصحة الحيوان ضارًا مثل عدم توفير التغذية. مع هذا ، إذا كان لديك حيوانات ، فمن المهم أن تكون لديك علاقة وثيقة مع طبيب بيطري. إذا لم يتلق الحيوان الرعاية المناسبة عندما يكون مريضًا ، فهذه مشكلة تلقائية لرعاية الحيوان. جميع الأنواع لديها القدرة على الإصابة بالأمراض مثل البشر. من المهم أن تعرف ما الذي تبحث عنه وما هو غير طبيعي عندما يتعلق الأمر بصحة الحيوان. قد تتطلب بعض الأنواع عناية خاصة أو رعاية حوافر. على سبيل المثال ، تحتاج الأغنام من نوع الصوف إلى القص مرة واحدة على الأقل في السنة للحفاظ على برودتها. تعتبر رعاية الحوافر مهمة حقًا للخيول وغالبًا ما تكون ضرورية للأغنام والماعز. تلعب التغذية والإدارة والإسكان دورًا كبيرًا في صحة الحيوان....


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-