تحميل كتب الجغرافيا الطبيعية والبشرية والاقتصادية ونظم المعلومات الجغرافية (مكتبة الجغرافيا)

 

 تحميل كتب الجغرافيا الطبيعية والبشرية والاقتصادية ونظم المعلومات الجغرافية (مكتبة الجغرافيا)



في هذا المقال نقدم لحضراتكم مكتبة جغرافية للكتب ، يمكنك من خلالها تحميل مئات الكتب في الجغرافيا .. تجدون العديد من المجلدات التي تضم مئات الكتب في مختلف تخصصات الجغرافيا الطبيعية والبشرية والاقتصادية ومجالات نظم المعلومات الجغرافية والمساحة والخرائط والجيوماتكس والاستشعار عن بعد ، مكتبات مهمة جدا لكل جغرافي وطلاب الجغرافيا.

المكتبة الإلكترونية من خلالها تستطيع الحصول على المراجع والكتب الجغرافية ومن خلالها يمكنك اعداد البحوث والتقارير ورسائل الماجستير والدكتوراه ، مجموعة كبيرة وقيمة من المجلدات الجغرافية التي تضم بداخلها كتب قيمة في الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية والمساحة والخرائط والجيوماتكس ، الكتب بصيغة pdf.


تتنوع تخصصات وفروع علم الجغرافيا ما بين الجغرافيا الطبيعية والجغرافيا البشرية والاقتصادية والمساحة والخرائط والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية.

وتضم الجغرافيا الطبيعية مجموعة من الفروع منها جغرافية التربة، والبنية والجيولوجيا وأشكال السطح والجيمورفولوجيا وعلم المناخ والنبات الطبيعي والجغرافية الحيوية .

وتضم الجغرافية البشرية جغرافية السكان والعمران والجغرافيا السياسية ، في حين تشمل الجغرافية الاقتصادية : الزراعة والصناعة والتجارة والنقل والمواصلات والتعدين والصناعة والطاقة وجغرافية السياحة .


وفي هذا المقال نقدم مجموعة قيمة ومفيدة جدا من كتب الجغرافية في المجالات سابقة الذكر .. منها ما هو كتب أصولية في العلم وقديمة وكتب حديثة .

أكثر من 80 كتاب في الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية


مجموعة ضخمة من الكتب الجغرافية وكتب المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية ، يمكنك تحميلها من خلال روابط مباشرة .. مكتبة جغرافية الكترونية ضخمة على الإنترنت للكتب الجغرافية تعتبر من أشهر المكتبات والمراجع على شبكة الإنترنت.


هناااااااااااا

مجلد كتب جغرافية البحار والمحيطات


يضم مجموعة مميزة من كتب جغرافية البحار والمحيطات كأحد فروع الجغرافيا الطبيعية، ذلك العلم الذي يهتم بدراسة البحار والمحيطات والظاهرات الطبيعية المرتبطة بها.

هناااااااااا


مجلد كتب جغرافية الموارد المائية

الموارد أو المصادر المائية فرع من فروع علم الجغرافيا ويهتم بدراسة موارد المياه في العالم ، سواء المياه السطحية أو تحت السطحية أو المياه الجوفية، تجدون باقة من أفضل كتب دراسة الموارد المائية.


هنااااااااا

مجلد كتب جغرافية النقل والمواصلات


فرع من فروع الجغرافيا الاقتصادية ، والطرق والمواصلات هي شرايين التنمية في مختلف المجالات .. العلم الذي يهتم بدراسة طرق النقل المختلفة سواء البرية أو الجوية أو المائية .


هناااااااااا

مجلد كتب الجيمورفولوجيا 

علم دراسة أشكال سطح الأرض ، أحد فروع الجغرافيا الطبيعية وهو علم الجيمورفولوجيا .. تتعدد الظاهرات الجيمورفولوجية على سطح الأرض ويهتم هذا العلم بدراستها وتفسيرها والعوامل التي تسببت في تشكيلها.

هنااااااااا

مجلد كتب جغرافية المناخ

فرع من فروع الجغرافيا الطبيعية والمتخصث في دراسة المناخ والطقس والعناصر المناخية المختلفة وتأثيرها على الانسان والظاهرات الطبيعية ومختلف الأنشطة الاقتصادية.


هناااااااااا

مجلد كتب جغرافية التربة


أحد فروع الجغرافيا الطبيعية ويهتم بدراسة أنواع التربات في العالم وتصنيفها وخصائص كل نوع من أنواع التربة .

هنااااااااا

مجلد كتب نظم المعلومات الجغرافية

كتب نظم المعلومات الجغرافية وانشاء الخرائط وقواعد البيانات الجغرافية 

هنااااااااا


مجلد كتب جغرافية السياحة

جغرافية السياحة أحد فروع الجغرافيا الاقتصادية والمتخصص في دراسة السياحة في العالم والعوامل والمقومات المؤثرة في النشاط السياحي والأنماط السياحية

هنااااااااا


مجلد كتب جغرافية السكان

العلم الذي يهتم بدراسة السكان وتوزيعهم وخصائصهم ،من دراسة التركيب النوعي والعمري ودراسة الحالة الصحية والتعليمية وأقسام النشاط الاقتصادي للسكان.

من أه‍م فروع علم الجغرافيا على الإطلاق فدراسة العنصر البشري أو السكان يعد الشغل الشاغل للعديد من العلوم والتخصصات وعلى رأسها الجغرافيا.

هنااااااااا

مجلد كتب الجغرافيا السياسية

كتب الجغرافية السياسية لدراسة العلاقات السياسية بين الدول والحدود السياسية . يهتم ايضا بدراسة الازمات والحروب والنزاعات وغيرها من العلاقات بين دول العالم .

هناااااااااا

مجلد كتب جغرافية العمران والتخطيط


كتب جغرافية المدن والعمران والتخطيط ، أحد اقسام الجغرافية البشرية والذي يهتم بدراسة العمران والمستوطنات والعمران الريفي والحضري

هنااااااااااا

مجلد كتب جغرافية الصناعة

جغرافية الصناعة أحد فروع الجغرافية الاقتصادية، تهتم بدراسة النشاط الصناعي والعمالة الصناعية والمنشآت الصناعية ، ودراسة المركب الصناعي وأنواع الصناعات.

 


هناااااااااا

مكتبة ضخمة للكتب والرسائل العلمية في الجغرافيا

مكتبة شاملة في الجغرافيا تضم العديد من الكتب والرسائل العلمية في مختلف تخصصات الجغرافيا 


هنااااااااا

تحميل الكتب الجغرافية المتنوعة

مجموعة متنوعة من كتب الجغرافيا والمساحة والخرائط والجيوماتكس والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية.

هنااااااااا

كتب وأبحاث ومحاضرات جغرافية


مجموعة من كتب الجغرافيا والمحاضرات والدروس والشروحات الجغرافية والأبحاث والتقارير العلمية ، يمكنك تحميل مجموعة اكثر من رائعة من الكتب والأبحاث في مختلف تخصصات الجغرافيا 

هنااااااااا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-