تحميل شيب فايل جاهز لأي مكان في العالم Download Shapefiles

 

 تحميل شيب فايل جاهز  لأي مكان في العالم Download Shapefiles

Download Shapefile


الطريقة الافضل لتحميل شيب فايل لأي مكان في العالم ، شرح كامل بالفيديو 

في هذا الشرح الرائع سنتعرف على طريقة الحصول على شيب فايل جاهز وبالبيانات لأي مكان في العالم ، نحتاج الى الطبقان الجاهزة لاستخدامها في انشاء الخرائط على برامج نظم المعلومات الجغرافية ، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص على قواعد بيانات مكانية أو شيب فايل جاهز لمنطقة الدراسة ، وفي هذا الشرح سنتطرق إلى كيفية الحصول على شيب فايل Shapefile لأي جزي أو مكان أو دولة أو مدينة في العالم .

الشيب فايل ومكوناته

الشيب فايل هو فعليا مجموعة من الملفات.ثلاثة ملفات منفصلة منتدبة وهي تخزن المعلومات النواة.وهناك أيضا ثمانية ملفات اضافية منفصلة حيث تخزن بشكل رئيسي المعلومات الملحقة لتحسين الأداء.كل من الملفات المنفصلة يجب أن يعزز إلى الاتفاقية المسماة MS DOS 8.3 (8 مواصفات في بداية اسم الملف، الإيقاف الكامل،3 مواصفات لنهاية اسم الملف مثلا شيب فايل.shp)كل ملفات المجموعة يجب أن توضع في نفس المجلد الملفات المنتدبة:

  • shp. الملف الذي يخزن الهيئة الجغرافية
  • shx. الملف الذي بخزن ملحق الهيئة الجغرافية
  • dbf. الملف الذي يخزن المعلومات المرمزة للعناصر

ملفات اضافية:

  • sbn. and sbx. يخزن الملحق المكاني للعناصر
  • fbn. ans fbx. يخزن الملحق المكاني لعناصر ال شيب فايل والتي هي للقراءة فقط
  • ain and.aih. يخزن الملحق المرمز للحقول الفعالة في جدول أو جدول الترميز للطبقة
  • prj. الملف الذي يخزن معلومات نظام الاحداثيات
  • shp.xml. وصف الشيب فايل

تحميل شيب فايل مصر 

أيضا من خلال هذا الشرح والموقع يمكنك تحميل أي شيب فايل خاص بجمهورية مصر العربية ، والمحافظات والمراكز والشياخات والحدود الإدارية ، وشيب فايل الطرق في جمهورية مصر العربية وشيب فايل الظاهرات النقطية وغيرها من المظاهرات الجغرافية.

قاعدة بيانات جغرافية متكاملة لجمهورية مصر العربية ويمكن تحميلها بكل سهولة ويسر من خلال شرح اليوم لتحميل أي شيب فايل لأي مكان في العالم .


هذه الملفات تتضمن جميع المعلومات المتوفرة في قاعدة بيانات OSM، بما في ذلك الطرق واستعمالات الأراضي الشبكة المائية والمنشآت البشرية بما في ذلك المحلات التجارية والبنوك والمقاهي والصيدليات والمساجد والفنادق وعدد كبير من المعلومات المكانية التي يمكن أن تفيدكم في البحث بشرط أنه يجب التأكد من بعضها خاصة أنها في طور التحديث.

رابط الموقع diva gis

الموقع الأشهر في الحصول على شيب فايل Shapefile لأي مكان في العالم Diva GIs من خلاله يمكنك اختيار الدولة ثم اختيار الشيب فايل أو الظاهرة المطلوبة ومن ثم تحميل الشيب فايل لتحصل على الشيب فايل كاملا بجداول البيانات .

هنااااااااا

الشرح بالفيديو 

هنااااااااااا

يمكنك متابعة الشرح بالفيديو لطريقة الحصول على شيب فايل لأي مكان في العالم بكل سهولة من خلال تحديد النطاق أو المكان والدولة وتحميل العديد من الشيب فايلات



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-