كتاب مباديء تربية الطيور الداجنة في المزرعة.pdf

 

 كتاب مباديء تربية الطيور الداجنة في المزرعة.pdf



ماذا تطعم مربي الدجاج الخاص بك
يختلف المربيون قليلاً عن حاضناتك ، لكن النظام الغذائي والتغذية سيتغيران بغض النظر عن محاولتك تعزيز الخصوبة في الديوك والدجاج. عندما تأمل أن يتم تخصيب بيض الدجاج ، فربما ترغب في تحويل مربيك إلى علف ذو طبقة بروتين أعلى. نوصي باستخدام 18٪ من علف المزارع الموجود هنا (duh) وكذلك استخدام بعض قشور المحار لزيادة تناول البروتين خلال هذا الوقت. هذا لأن البروتين المرتفع يعني زيادة الخصوبة وقابلية الفقس ، وهذا بالضبط ما تتمناه!


ماذا تطعم دجاجاتك الحاضنة
إذا كنت تقرأ مدوناتنا بترتيب زمني (ويجب عليك ذلك بالتأكيد) ، فستعرف القليل عن ما يجب إطعامه لدجاجة حاضنة! خلال فترة حضانتها ، لن تأكل الكثير ، ولا ينبغي أن تتفاجأ إذا لم تغادر العش في اليوم الأول أو اليومين. بمجرد أن تغادر العش ، سيكون الأمر يتعلق فقط بالأكل والشرب والتبرز ، وبعد ذلك ستعود إلى بيضها. 20 دقيقة كحد أقصى! بالنسبة للطعام الذي يجب أن يكون متاحًا لها ، نوصيك بتوفير علف دجاج عالي البروتين بسبب رحلاتها غير المتكررة إلى وحدة التغذية. عندما تفقس كتاكيتها ، سيكون هذا هو الطعام الذي تريد إطعامها أيضًا ، لذا فإن توفرها في متناول اليد ليس فكرة سيئة على أي حال!

إذا كنت قلقًا من أن دجاجتك الحاضنة لا تأكل وتشرب ، يمكنك تشجيعها عن طريق رفعها برفق من العش ووضعها بالقرب من وحدة التغذية. ومع ذلك ، هناك احتمال أنها كانت تأكل عندما لا تكون في الجوار ، لذلك لا تقلق كثيرًا إذا كانت لا تزال غير مهتمة بعد أن جربت ذلك.

المكملات
الهدف هو عدم الإفراط في تناول المكملات الغذائية لكتاكيتك وصيصانها ، ولكنك ستحتاج إلى تزويدهم بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجونها لأنهم لن يمتلكوا نفس القدر من الطاقة أثناء التكاثر والتفريخ. يرجع نقص فيتامين أ إلى اتباع نظام غذائي غير لائق للدجاج. علامة واضحة على نقص فيتامين أ هي توقف نمو الكتاكيت. يمكن أن يظهر أيضًا بطرق مختلفة ، مثل جفاف العين أو القابلية العالية للإصابة بالعدوى ، ولكن من الأسهل اكتشاف توقف النمو. أفضل طريقة لتجنب نقص فيتامين أ هي إضافة بعض الأطعمة إلى طعامهم. الأطعمة مثل البروكلي واللفت ستفي بالغرض!


يؤثر نقص فيتامين (د) بشكل مباشر على إنتاج البيض ، لذلك إذا كنت تقوم بتربية الدجاج ، فستحتاج إلى مواكبة ذلك. يمكن أن يتسبب النقص في قشر البيض الرقيق لأنه عندما ينمو الفرخ ، يتم سحب الكالسيوم من القشرة نفسها ، ويمكن أن يوفر فيتامين د الكالسيوم الضروري. ضوء الشمس لمدة 30 دقيقة أو أكثر يوميًا سيفي بالغرض ، كما هو الحال مع زيت كبد سمك القد ، ولكن نظرًا لأن هذا يسير جنبًا إلى جنب مع نقص الكالسيوم ، يمكنك إضافة أويستر شل كوجبة خفيفة إلى وجبات الدجاج.

حضانة
يمكن أن يكون جمع البيض وحضنته موضوعًا صعبًا إذا كنت تقوم به بشكل مصطنع. إذا لم تكن لديك الوسائل لفعل ذلك بشكل مصطنع ، فيجب أن تشعر بالراحة في وضع ثقتك في دجاجاتك للقيام بذلك نيابة عنك. حتى تضطر بالفعل إلى تناول البيض غير المخصب / الفاسد ، بالطبع. ليس لدى الدجاج إبهام متعارض. أو أذرع. الحضانة الطبيعية حقا بسيطة للغاية. ستجلس الدجاجة الحاضنة على البيض المخصب طوال العملية بأكملها ، وتترك فقط لتناول الطعام والشراب مرة واحدة في اليوم. قد ترغب في شمع هذه البيض خلال هذا الوقت لأنك سترغب تمامًا في التخلص من البيض الفاسد.

الحضانة الاصطناعية هي الأفضل للمربين الذين يرغبون في فقس عدد من الكتاكيت. يمكن أن يكون هذا مفيدًا لأغراض إنتاج البيض حيث تتقدم الدجاجات في العمر وتتباطأ قدراتها على وضع البيض. يمكن للدجاج فقط حمل الكثير من البيض تحتها عندما تكون في حالة حاضنة ، لذلك إذا كان لديك مجموعة ، فقد تكون الحاضنة هي السبيل للذهاب.

اختيار البيض
الحضانة الاصطناعية تجعل اختيار البيض أسهل بمقدار 10 مرات من الطبيعي لأنك تتحكم بشكل كامل في الوقت الذي ستتمكن فيه من رؤية البيض بالفعل. مع ما يقال ، ستظل ترغب في تركهم وشأنهم في الغالبية العظمى من الوقت. بيض الشموع هو أفضل طريقة لجمع البيض . بيض الشموع هو عملية مشاهدة المحتويات الداخلية للبيضة عن طريق وضعها أمام ضوء ساطع (يستخدم معظم الناس مصباحًا يدويًا أو جهازًا محددًا للشموع). سبب تسمية "الشموع" هو أنهم كانوا يستخدمون… ... شمعة. المفزع ، 

تستخدم الشموع لتقدير عمر البويضة ، وكذلك لتقدير ما إذا كانت مخصبة أو ما إذا كانت ستتعفن. عندما تسلط الضوء على البيضة ، إذا كنت بالكاد تستطيع رؤية صفار البيض ، فستحصل على بيضة طازجة ، ولكن إذا رأيت الصفار يتحرك حول البيضة بحرية وبشكل واضح ، فمن المحتمل أن يكون لديك بيضة أقدم قليلاً.  ستحتاج إلى التأكد من تحديد البيض غير المخصب مبكرًا وغالبًا لأنه من المحتمل أن ينفجر في العش ويلوث البيض الآخر. ستكون أيضًا كريهة الرائحة ولا يحتاجها أحد!

أفضل طريقة لشمعة البيضة هي إمساك البيضة بإبهامك وأول إصبعين. ضع المصباح في مواجهة الطرف الأكبر للبيضة. بإمالة الطرف الكبير للبيضة قليلاً نحو الضوء ، ستتمكن من فحص محتويات البيضة. الشمعة هي عملية تُستخدم عمومًا عند فقس الكتاكيت باستخدام حاضنة ، ولكن لا يوجد سبب يمنعك من القيام بذلك باستخدام جهاز الشمع الخاص بك عندما تغادر الدجاجة الحاضنة العش لتأكل وتشرب.

يعد إنشاء جدول زمني للشموع طريقة جيدة للبقاء على اطلاع بالأمور. يدخل البعض في ذلك حقًا ويشمع بيضهم كل يوم ، لكننا نقترح القيام بذلك كل يومين أو ثالث يوم ، وعدم البدء حتى حوالي اليوم السادس أو السابع. هذا لأن بيض الدجاج الخاص بك لن ينمو كثيرًا في تلك الأيام القليلة الأولى على أي حال ، ومن الصعب معرفة ما إذا كانت البيضة جيدة أم سيئة أم قبيحة.

بمجرد وصولك إلى اليوم 16 ، يجب أن تتوقف عن التشميع تمامًا. لكن مع دخولهم أيام الحضانة القليلة الأخيرة ، لا ينبغي تحريكهم أو قلبهم على الإطلاق. من غير المحتمل أن تتمكن من رؤية أي شيء هناك على أي حال لأن الكتاكيت قد نمت كثيرًا خلال الأسبوعين الأولين.

التحكم في درجة الحرارة والرطوبة
عند استخدام حاضنة ، يجب أن تتحقق بعناية من درجة حرارة تشغيل النموذج. ستختلف كل حاضنة بشكل طفيف في درجة الحرارة والرطوبة ، خاصة وأن بعض النماذج عبارة عن حاضنات تعمل بالهواء القسري ، وبعضها عبارة عن حاضنات لا تزال تعمل بالهواء.

يجب أن تكون حاضنة الهواء القسري عند حوالي 99.5 درجة فهرنهايت بينما يجب أن تعمل حاضنة الهواء الثابت عند 102 درجة فهرنهايت. لا تتجاوز درجات الحرارة 103 درجة فهرنهايت للهواء القسري و 107 درجة فهرنهايت للهواء الساكن ، فهذه درجات حرارة مميتة لاحتضان البيض. عندما تعتاد على الحاضنة الخاصة بك وتفقس عدة مرات مختلفة ، ستبدأ في ملاحظة درجات الحرارة التي تناسبك بشكل أفضل ويمكنك تعديلها أثناء التنقل.


في حين أن التحكم في الرطوبة ليس بنفس أهمية التحكم في درجة الحرارة ، فلا يزال من الضروري إدارته بشكل فعال. هذا بسبب وجود خط رفيع بين الكمية المثالية من الرطوبة وبين عدم قدرة الكتاكيت على الخروج من القشرة أو معاناتها من التهاب السرة. يحدث هذا عندما يتعذر امتصاص كيس الصفار ، مما يؤدي إلى عدوى بكتيرية وموت عند الفقس (وفي بعض الحالات لمدة تصل إلى 14 يومًا بعد ذلك). تحتوي كل حاضنة تمتلكها على جهاز للرطوبة يطلق الرطوبة على مستويات مختلفة. سيتعين ملء بعضها يدويًا ، بينما سيكون لدى البعض الآخر جهاز متصل بالحاضنة التي تطلق الرطوبة في الهواء بشكل دوري. بغض النظر ، ستحتاج دائمًا إلى التحكم في الرطوبة من خلال ضبط فتحات التهوية.

يؤدي فتح الفتحات إلى تقليل الرطوبة عن طريق السماح للهواء بالخروج بينما يؤدي إغلاق الفتحات إلى تأثير معاكس. 60٪ رطوبة رقم ذهبي للحاضنات. تختلف كل حاضنة عن الأخرى ، لذا فإن اتباع تعليمات نموذجك عن كثب سيكون أفضل رهان لك ، ولكن إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على قياس الرطوبة بدقة ، فستحتاج إلى شراء مقياس الرطوبة.

غير مكلفة نسبيًا (30 دولارًا أمريكيًا) ، يجب أن تبقي هذه الأجهزة عقلك مرتاحًا عند إعداد حاضنك للتأكد من أن الكتاكيت تفقس بنجاح. تمامًا مثل التحكم في درجة الحرارة ، ستحتاج إلى اتباع توصيات الشركة المصنعة بشأن الرطوبة ، وإجراء تعديلات صغيرة على البوابات المستقبلية حتى تعثر على المكان المناسب لك. تذكر أنه لن تفقس كل بيضة بنجاح ، لذلك لا تنزعج من نفسك أو تجري أي تغييرات جذرية في درجة الحرارة والرطوبة في المرة القادمة ....







تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-