كتاب تعبئة و تخزين الفاكهة و الخضار : الجزء العملي.pdf

  

كتاب تعبئة و تخزين الفاكهة و الخضار : الجزء العملي.pdf





عدد صفحات الكتاب : 280 صفحة



على الرغم من أن العديد من البائعين قد يقدمون مجموعة كاملة من المعدات لبناء خط ، فإن معظمهم يتخصصون في نوع معين من المعدات. ميزة العمل مع مهندس استشاري لتغليف المواد الغذائية هي أنها غير مرتبطة بأي بائع واحد. يمكن لفريق CRB التحقيق في جميع الخيارات والعثور على أفضل تركيبة لتلبية احتياجاتك ، ومن المحتمل أننا رأينا المعدات تعمل في العديد من مرافق العملاء. يعد فهم كيفية تكامل معدات الشركات المصنعة المختلفة ميزة رائعة لخط عملية تغليف المواد الغذائية الخاص بك. كما تمت مناقشته ، هناك فئات متعددة من العبوات ، عادةً ما ننظر إلى ثلاث فئات ، ولكن لا تحتاج جميع المنتجات أو تقتصر على ما يلي:



التغليف الأساسي: هذا له اتصال مباشر بالمنتج.
التغليف الثانوي: يحوي العبوة الأساسية. يمكن أن يكون هذا كرتونًا صغيرًا أو غلافًا منكمشًا يجمع مجموعة من العبوات الأولية معًا أو حتى عرض العبوة.
التغليف الثلاثي: يشير إلى العبوة السائبة أو العبوة العابرة التي تحتوي على وحدات متعددة للشحن. تعمل وحدات التعبئة والتغليف من الدرجة الثالثة على توحيد وحماية العبوات الأولية والثانوية وقد تشمل صفائح طبقات ومنصات خشبية وأغلفة مطاطية.
تؤدي كل طبقة أغراضًا محددة ، واختيار الخصائص الصحيحة هو المفتاح. دعنا نلقي نظرة على العناصر المتضمنة في اختيار العبوة المناسبة.


التغليف الثانوي
ستعتمد القرارات التي تتخذها هنا على الدور الذي تلعبه العبوة الثانوية. على سبيل المثال ، كيف ستوضع على الرف ، أو كيف تلعب العبوة الثانوية دورًا في منع العبث؟ هل يجب أن يكون الحجم بحيث يقلل من مخاطر السرقة؟ ربما تحتاج إلى أن يكون حجمًا معينًا لإيواء مكونات متعددة اللغات أو تعليمات للاستخدام. تعتمد كيفية إنشاء هذه الطبقة والمواد التي تستخدمها على الغرض منها والقسوة التي سيتعين عليها الخضوع لها.

من المرغوب عمومًا أنه عند اختيار معدات التغليف الثانوية ، يكون من المرن دعم تكوينات متعددة لحزم البيع بالجملة مع تغير اتجاهات المستهلك.
.
تغليف ثلاثي
التخزين والمناولة والشحن كلها تتطلب طلبات على المنتجات والتعبئة والتغليف. إن فهم الرحلة المقبلة ، والتخزين ، وطريقة النقل ، والمسافة ، ودرجة الحرارة ، والتغيرات في الرطوبة ، والاهتزازات ستؤثر جميعها على الخيارات التي تتخذها هنا.

وغني عن القول ، أن اختبار البحث والتطوير ضروري لأي تمرين تغليف. سيساعد وضع الطبقات الفردية والمجمعة من خلال اختبارات صارمة لأشياء مثل استقرار الرف ، والتفاعل بين المنتج والحزمة ، والقدرة على التعامل مع الصدمات ، والقطرات ، والاهتزاز ، ودرجة الحرارة ، والرطوبة على اتخاذ قراراتك - ونأمل أن تتجنب أي مفاجآت.


أهداف الاستدامة
تعتبر حماية البيئة على رأس أولويات العديد من الشركات هذه الأيام ، وهي هدف مهم. مع التغليف ، يعد هذا بمثابة عملية موازنة: الخيار الذي يقلل من كمية المواد ، على سبيل المثال ، استخدام طبقات أقل في صندوق من الورق المقوى ، قد يكون له تأثير غير مباشر يؤدي إلى زيادة الخسارة والضرر. قد يبدو هذا أقل إهدارًا ، ولكن الاضطرار إلى شحن المزيد من الصناديق لاستبدال البضائع التالفة يمكن أن يلتهم أي مكاسب بسرعة



في هذه الأيام ، أصبح المستهلكون أكثر تفكيرًا بشأن المنتجات التي يستهلكونها أكثر من أي وقت مضى. تعد الاتجاهات نحو الأكل النباتي ومنتجات الملصقات النظيفة مؤشرًا جيدًا على أن المستهلك المستهدف هو عامل مهم في تصميم المنتج والتعبئة والتغليف. بهدف عدم وجود مكبات نفايات ، قد تسعى بعض شركات الأغذية إلى استخدام مواد التعبئة والتغليف النباتية لتكون أكثر قابلية لإعادة التدوير أو التسميد.


أصبحت لوائح الصحة والسلامة أكثر صرامة أيضًا. هذه تملي كل شيء بدءًا من متطلبات منع التلاعب وإمكانية التتبع إلى توصيل المواد المسببة للحساسية ومعلومات التغذية والمكونات. يُعد الحفاظ على سلامة المستهلكين أولوية بالنسبة لأي شركة مصنعة ، وتوجد إمكانية استدعاء المنتج على قائمة العشرة الأوائل ....




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-